عملية المياه البيضاء بالليزر و تسمى (جراحة الساد) يتم فيها إزالة المياه البيضاء من العين بالموجات باستخدام تقنية الفيمتو لعلاج مشكلة اعتام العدسة.

تعتبر عملية المياه البيضاء بالليزر هي أحدث نوع من طرق إزالة المياه البيضاء دون جراحة،

وتتميز بمستوى جديد من الدقة عن عمليات المياه البيضاء التقليدية دون ليزر التي يتم إجراؤها يدويا بالأدوات الجراحية.

عملية المياه البيضاء بالليزر لإزالة عتامة العين

تحتوي أعيننا على عدسة طبيعية تُستخدم لكسر الضوء الذي يدخل العين حتى تتمكن من الرؤية بشكل صحيح عن قرب وعن بُعد. يحدث إعتام عدسة العين عندما تصبح العدسة الطبيعية للعين أكثر غموضًا.

يحدث هذا غالبًا مع تقدم العمر ولكن هناك بعض العوامل التي تزيد من احتمالية حدوث اعتام عدسة العين بما في ذلك مرض السكري والتدخين وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

مميزات عملية المياه البيضاء بالليزر

تتميز عمليه المياه البيضاء في العين بالليزر بقلة الخطورة والمضاعفات وتحسين نتائج سحب المياه البيضاء من داخل العين.

الطريقة الوحيدة للتأكد من الإصابة بإعتام عدسة العين (كتاركت) والحاجة إلى عملية لتفتيت المياه البيضاء و إزالتها وزرع العدسات،

هي زيارة طبيب أمراض وجراحات عُيون متخصص بالمياه البيضاء لإجراء الفحص الطبي الشامل للعين للتأكد من وجود عتامة.

خطوات عمليه المياه البيضاء بالليزر

عمل شق القرنية

بضع المحفظة الأمامية

تفتيت العدسة و إعتام عدسة العين

عملية المياه البيضاء التقليدية يتم فيها إدخال جهاز المَوجات فوق الصوتية الذي يكسر المياه البيضاء في الشق.

أثناء إجراء استحلاب العدسه يمكن أن تؤدي طاقة الموجات فوق الصوتية إلى تراكم الحرارة في الشق والتي قد تؤدي أحيانًا إلى حرق الشق والتأثير سلبًا على النتيجة البصرية عبرالإستجماتزم.

يخفف الليزر من اعتام العدسات داخل العين لأنه يكسرها. من خلال تفْتيت المياه البيضاء إلى قطع أصغر وأكثر ليونة، ويجب أن تستخدم طاقة أقل نوعًا ما من أجل إزالة الساد لذلك تقل فرصة الاحتراق وتشويه الشق.

قد تقلل عمليه المياه البيضاء عن طريق الليزر في العين أيضًا من خطورة حدوث كسر في كبسولة العدسه الذي يمكن أن يسبب مشكلات في الرؤية بعد الجراحه.

كبسوله العدسة رقيقة مثل غلاف السلوفان ومن المهم أن الجزء المتبقي في العين بعد عملية المياه البيضاء بالليزر يكون غير تالف حتى يتمكن الطبيب من تثبيت العدسه في المكان المناسب للحصول على رؤية واضحة وبدون ضبابية أو اعتام.

قد تؤدي الطاقة المنخفضة المطلوبة في عملية السَاد بالليزر إلى جعل العملية اكثر أمانًا للعين الداخلية مما يقلل من فرصة حدوث بعض المضاعفات مثل انفصال الشبكية.

أسباب المياه البيضاء .. متى يجب عمل عملية المياه البيضاء ؟

تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر

عادةً ما تكون تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر أعلى سعرا من تكلفة عملية المياه البيضاء التقليدية، ولكن للإجابة عن سؤالك ما هي تكلفة عملية المياه البيضاء في العين بالليزر؟

لابد من التأكيد على أن أسعار العملية بالليزر تختلف بشكل كبير من جراح إلى آخر. ولابد من التأكد من الاستفسار عن تفاصيل تكلفة العمليه اثناء الفحص واستشارة الطبيب.

فوائد عملية المياه البيضاء بالليزر

لعقود من الزمان يتم إجراء عملية علاج المياه البيضاء بنجاح لإزالة العدسه الغائمة واستبدالها بعدسة شفافة دون إستخدام الليزر لتحسين الرؤية.

والعمليات الجراحية اليدوية تعرف بأنها ناجحة للغاية في إعادة بصر المرضى إلى حالة ما قبل اعتام عدسة العين حيث تتمتع عملية المياه البيضاء اليدوية بنسبة نجاح و دقة تصل إلى 98%.

يمكن لمعظم المرضى الذين لا يرغبون في دفع تكلفة إضافية لجراحة المياه البيضاء بالليزر التأكد من أن عملية المياه البيضاء التقليدية دون ليزر ذات نتائج جيدة للغاية.

تعرف أيضا على : عملية الفيمتو سمايل السحرية لتصحيح عيوب الابصار

الفرق بين عمليه المياه البيضاء بالليزر والعملية التقليدية

إذا كان المريض يبحث عن أفضل تقنية ممكنة فإن عمليه المياه البيضاء بالليزر هي الاختيار الأفضل في علاج معظم الناس حيث يتم شق القرنيه لعمل فتحة صغيرة بدقة أكبر وتصحيح الإستجماتزم مما يؤدى إلى تقليل الاعتماد على النظارات الطبية بعد عملية المَاء الابيض وزراعة عدسات جراحية بالعين.

لتحديد ما إذا كانت عملية المياه البيضاء بالليزر هي الخيار الأفضل ينصح بالتواصل مع جراح المياه البيضاء بالليزر والحصول على مزيد من المعلومات حول هذه التقنية اثناء الفحص والاستشارة.

مضاعفات عمليه المياه البيضاء بالليزر

المخاطر المرتبطة بعملية الماء الابيض بواسطة تقنية ليزر الفيمتوثانية في تَفتيت المياه البيضاء (الكتاركت) في العين تكاد تكون منعدمة ولكن مثل أي عملية جراحيه هناك أخطار قد تحدث بعد عملية المياه البيضاء، والأسباب في حدوث مضاعفات كالتالي:

العمر
مشاكل العيون بسبب مرض السكري
عتامة القرنيه
الجنس
عمليات سابقة في العين
انفصال الشبكية

هل عمليه المياه البيضاء بالليزر خطيرة؟

عملية المياة البيضاء وزرع العدسات تعد عملية سهلة جدا تجرى في دقائق ومضاعفاتها أقل ما يكون مع نسبة نجاح مرتفعة، وقد أصبحت شائعة لدى جميع المراكز الطبية المختلفة. لا يوجد فرق كبير في المدة التي يستغرقها التعافي من جراحة المياه البيضاء بواسطة الليزر مقارنة بالجراحة التقليدية بدون الليزر.

هل فعلا يمكن ازالة المياة البيضاء بالليزر؟

نعم التقنية دقيقة و فعالة وتساعد في التخلص من المياه البيضاء بنسبة 99%. وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون يحتاج المريض إلى حماية عينيه لعدة أسابيع بعد أن تتم الجراحة بعدم تعريض العين للماء أو المواد الكيميائية وينصح بارتداء نظارة شمسية لحماية العين من أشعة الشمس ومن الضوء الساطع.

احجز لدى افضل دكتور عيون في مصر الجديدة 2022

أفضل دكتور مياة بيضاء في مصر

الدكتور عمرو الامين يعد احسن استشاري متخصص في عمليه الفيمتوكتاراكت في العينين بأحدث أنواع التقنيات مثل الفمتوثانية والليزر و الليزك.

يقوم الدُكتور عمرو الأمين بإجراء العملية بدقة كبيرة لازالة الضبابية وكل الأعراض التى تسبب رؤيه مشوشة عند الأشخاص،

فهو يمتلك خبرة أكثر من 17 عام في العديد من هذه العمليات بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية وتحقيق اعلى النتائج.

فقط اتصل الآن بعيادة افضل دكتور عيون في القاهرة في جراحات الماء الأبيض ( الكتاراكت ) بإستخدام تقنيات الليزر. و استبدال العدسه المعتمة وتركيب عدسه صناعيه شفافة دون مخاطر تذكر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.